تحديد وجبة الفطور الصحية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على يومك، ويمكن أن يغير دمج الحبوب الكاملة في روتين الصباح اللعبة، خاصة إذا كنت تسعى لفقدان الوزن.


الحبوب الكاملة تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في خسارة الوزن.

وفقًا لموقع Strawberrydelinyc، هناك أربع حبوب صباحية يمكن أن تساعد في فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة، وهي كالتالي:

  1. الشوفان: يُعَتبر الشوفان أحد العناصر الغذائية المهمة عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن. فهو مليء بالألياف القابلة للذوبان، خاصةً البيتا جلوكان، والتي تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول. تساعد الألياف أيضًا في تثبيت مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

  2. الكينوا: غالبًا ما يُشار إلى الكينوا باسم "الحبوب الفائقة" بسبب محتواها الغذائي المذهل. إذ تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، مما يجعلها مصدرًا كاملًا للبروتين. كما تحتوي حبوب الكينوا على نسبة عالية من الألياف وتتميز بمعدل سكر في الدم منخفض، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم والتحكم في الشهية.

  3. الأرز البني: يُصنف الأرز البني كواحد من الحبوب الكاملة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، حيث إنه غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنةً بالأرز الأبيض.

  4. الحنطة السوداء: على الرغم من اسمها، إلا أن الحنطة السوداء، المعروفة أيضًا باسم النَّضَم، ليست نوعًا من أنواع القمح أو الحبوب. إنها بذرة خالية من الغلوتين وغنية بالعناصر الغذائية. تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للتحكم في الوزن.


المصدر : الشفافية