رفضت روسيا، مجموعة جديدة من العقوبات الأمريكية التي طالت شركات روسية بسبب الحرب على أوكرانيا، وقالت إن واشنطن لن تنجح أبدا في إلحاق هزيمة استراتيجية بموسكو.


جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للتلفزيون الرسمي الروسي، حيث قالت: "هذا استمرار لسياسة إلحاق الهزيمة الاستراتيجية بنا كما يطلقون عليها. عليهم الانتظار إلى الأبد دون جدوى كي يحدث ذلك".

وفرضت الولايات المتحدة، أمس الخميس، عقوبات على مئات الأشخاص والكيانات في روسيا، بما في ذلك شركة "غازبروم" العملاقة للطاقة، وبنك "سبيربنك" الحكومي، ورئيس شركة "روساتوم" النووية، ألكسندر ليخاتشوف.

وتأتي العقوبات الجديدة في إطار الضغط الأمريكي على روسيا لوقف الحرب في أوكرانيا، التي دخلت شهرها الثامن دون أي بوادر على نهاية قريبة.

وكانت روسيا قد رفضت في السابق جميع العقوبات الغربية، ووصفتها بأنها "غير قانونية" وتهدف إلى "الإضرار بمصالح الشعب الروسي".

 

الرد الروسي: سياسة فاشلة

ووصفت زاخاروفا العقوبات الجديدة بأنها "سياسة فاشلة" لن تحقق أهدافها، وقالت: "لن تنجح هذه العقوبات أبدا في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

وأضافت: "الاقتصاد الروسي قوي وقادر على الصمود أمام أي ضغوط".

 

وتأتي الرفض الروسي للعقوبات الجديدة في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا، حيث تتواصل المعارك في شرق البلاد، دون أي بوادر على نهاية قريبة.

وتصر روسيا على أنها لن تستسلم للضغوط الغربية، وتواصل جهودها لفرض سيطرتها على كامل الأراضي الأوكرانية.

من جانبها، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى زيادة الضغط على روسيا لدفعها إلى وقف الحرب.


المصدر : الشفافية نيوز