أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن سفير النوايا الحسنة للبرنامج، المغني الكندي ذا ويكند، قد تبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار من صندوقه الإنساني XO.


يقول برنامج الأغذية العالمي إن التبرع سيمول تسليم 820 طنا متريا (حوالي 1.8 مليون باوند) من الطرود الغذائية التي يمكنها إطعام أكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين.

ويأتي هذا التبرع في وقت حرج، حيث يواجه أكثر من مليون من سكان غزة المجاعة في أعقاب الهجوم الإسرائيلي العنيف بعد واقعة 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت كورين فلايشر، مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا، في بيان: "يعمل برنامج الأغذية العالمي على مدار الساعة لتقديم المساعدات إلى غزة، ولكن هناك حاجة إلى توسيع نطاقها بشكل كبير لمعالجة مستوى الجوع الذي نشهده".

وأضافت فلايشر: "تحتاج فرقنا إلى وصول إنساني آمن ومستدام، وإلى الدعم المستمر من الجهات المانحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. نشكر أبيل على هذه المساهمة القيمة تجاه شعب فلسطين. ونأمل أن يحذو الآخرون حذوه ويدعموا جهودنا".

وخلال الهدنة التي انتهت بين إسرائيل وحماس، قال برنامج الأغذية العالمي إنه وصل إلى أكثر من 121 ألف شخص في غزة، حيث قدم لهم الخبز وألواح التمر المدعم والأطعمة المعلبة ودقيق القمح والمعكرونة وصلصة الطماطم.

 

يمثل تبرع ذا ويكند بقيمة 2.5 مليون دولار مساهمة كبيرة في جهود برنامج الأغذية العالمي لإطعام سكان غزة الذين يعانون من الجوع. ويسلط هذا التبرع الضوء على أهمية العمل الإنساني في أوقات الأزمات.


المصدر : الشفافية نيوز