في هجوم مروع هز روسيا، فتح مسلحون النار على حشد من الناس خلال حفل موسيقي في قاعة (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 62 شخصًا وإصابة أكثر من 100 آخرين. ووقع الهجوم، الذي يعد أحد أسوأ الهجمات التي تشهدها روسيا منذ سنوات، مساء الجمعة، بينما كان الناس يستمتعون بحفل موسيقي لفرقة (بيكنيك). وتواصل السلطات الروسية التحقيق في الحادث لتحديد هوية المهاجمين ودوافعهم، فيما تم اعتقال 11 مشتبهًا بهم حتى الآن.


قالت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن وزارة الرعاية الصحية المحلية، إن 3 أطفال كانوا ضمن قتلى هجوم استهدف قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة موسكو الجمعة.

أكثر من 62 قتيلاً و100 جريح:

لقي ما لا يقل عن 62 شخصًا حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين عندما فتح مسلحون يرتدون ملابس مموهة النار من أسلحة آلية على أشخاص خلال حفل موسيقي في قاعة (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو يوم الجمعة، في واحدة من أسوأ الهجمات التي تشهدها روسيا منذ سنوات.

انفجار ثانٍ وتحصن المسلحين:

وذكرت وسائل إعلام روسية أن انفجارًا ثانيًا وقع داخل المبنى، كما أشارت تقارير إلى أن بعض المسلحين تحصنوا داخل المكان.

بدء إطلاق النار خلال حفل موسيقي:

وبدأ إطلاق النار على ما يبدو خلال حفل موسيقي لفرقة (بيكنيك).

اعتقال 11 مشتبهًا بهم:

وأشارت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن الكرملين، أن مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ رئيس البلاد فلاديمير بوتين باعتقال 11 مشتبهًا في الهجوم قرب موسكو منهم 4 ضالعين على نحو مباشر.

مطاردة بالسيارات وفرار إلى غابة:

وجاء الإعلان بعد تصريحات ألكسندر خينشتين، العضو في مجلس النواب الروسي على تيليغرام، السبت، الذي قال إن اثنين من المشتبه ضلوعهم في تنفيذ هجوم قرب موسكو أسفر عن سقوط قتلى ومصابين تم اعتقالهما في منطقة بريانسك الروسية بعد مطاردة بالسيارات.

وأضاف أن مشتبها بهم آخرين فروا على الأقدام إلى غابة قريبة.

تحقيقات جارية:

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، فيما تواصل السلطات الروسية التحقيق في الحادث لتحديد هوية المهاجمين ودوافعهم.

تنديد دولي:

نددت العديد من الدول العربية والعالمية بالهجوم، وأعربت عن تعازيها لروسيا في ضحايا الهجوم.


المصدر : Transparency News