في استمرار لسلسلة التوترات والأعمال العسكرية في المنطقة، شهدت مدينة حلب في شمال غربي سوريا فجر يوم الجمعة عملية عسكرية إسرائيلية تسببت في خسائر بشرية ومادية جسيمة.


في فجر يوم الجمعة، شهدت مدينة حلب شمال غربي سوريا عملية عسكرية إسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين. وفقًا لمصادر عسكرية، فإن العدوان الإسرائيلي بدأ حوالي الساعة 01:45 بعد منتصف الليل، حيث قامت القوات الإسرائيلية بشن هجوم جوي استهدف عدة نقاط في ريف حلب، وذلك بالتزامن مع هجمات بالطائرات المسيرة من قبل التنظيمات الإرهابية في إدلب وريف حلب الغربي.

العدوان الإسرائيلي أسفر عن وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، حيث لقي وجرح عدد من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة في المنطقة المستهدفة.

وفي سياق متصل، أفادت "جريدة الوطن" السورية بأن نظام الدفاع الجوي تصدى لأجسام معادية في سماء مدينة حلب، حيث استهدفت تلك الأجسام مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي.

ووفقًا لشهود عيان، فإن مدينة حلب ومناطقها تعرضت لقصف جوي عنيف، حيث تم سماع دوي الانفجارات في جميع أنحاء المدينة، وتشير المعلومات إلى أن القصف استهدف مناطق حيوية مثل المطار والمناطق الصناعية والعلمية في شرق حلب.

وأوضح الشهود أن الدفاع الجوي التابع للجيش السوري قام بتفعيل نفسه في محاولة للتصدي للهجوم الإسرائيلي المتواصل.

يأتي هذا العدوان في سياق تصاعد الأوضاع في المنطقة، حيث أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم أمس الخميس بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق، مما يعكس التصعيد المتزايد للتوترات في المنطقة.


المصدر : Transparency News