يطالب المهندسون المتقاعدون برفع رواتبهم التقاعدية بما يتناسب مع مستوى المعيشة، وتخفيض رسوم الاستشفاء، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم.


وفي هذا السياق، بدأ اليوم المهندسون المتقاعدون اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى نقابتهم في بيروت، احتجاجاً على تردّي أوضاعهم المعيشية وتأخر تحسين رواتبهم وتخفيض رسوم الاستشفاء.

وطالب المعتصمون في بيان، "إدارة الصندوق التقاعدي بدراسة اقتراحاتهم لزيادة دخل الصندوق التقاعدي مما يؤدي بالتالي إلى رفع المعاش المقترح في الموازنة المقترحة".

وأشاروا إلى أنّهم التقوا "النقيب وأمين سر لجنة الصندوق وعضو اللجنة المهندس ربيع حسن في مكان الاعتصام مع تكرار عرض مطالبنا المحقة والمشروعة ولن نستكين حتى إعادة دراسة الاقتراحات لتحقيق مطالبنا المحقة، ونحن بدورنا سوف نستمر بهذا التحرك وكافة السبل يوميا دون كلل او ملل".

وناشدوا "إدارة الصندوق التقاعدي ومجلس النقابة الاهتمام بدراسة مقترحاتنا وتحقيق مطالبنا المشروعة، كما نطالب زملاءنا المهندسين بالإضافة للمرشحين الجدد بالتضامن مع مطالبنا المحقة والمشروعة وشكرا للمؤازرة".

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من قبل المهندسين المتقاعدين في ظلّ الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، والتي أدّت إلى تآكل قيمة رواتبهم التقاعدية وارتفاع تكاليف المعيشة.

 


المصدر : Transparency News