في تعبير عن استيائه وحزنه العميق، أدان الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية التي أودت بحياة سبعة عمال إغاثة في قطاع غزة.


انتقد الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل سبعة عمال إغاثة، مؤكداً على أن إسرائيل "لم تفعل ما يكفي" لحماية المتطوعين الذين يقدمون المساعدة للفلسطينيين الذين يعانون من الحاجة الملحة.

وفي بيان صدر عن البيت الأبيض، أعرب بايدن عن غضبه وحزنه لمقتل العمال الإغاثة السبعة الذين ينتمون لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن"، مؤكداً على أن توزيع المساعدات في القطاع صعب بسبب عدم كفاية الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل لحماية عمال الإغاثة.

وقال بايدن إن حوادث مثل تلك التي وقعت "لا ينبغي أن تحدث"، مشيراً إلى أن الصراع الحالي هو واحد من أسوأ الصراعات في الذاكرة الحديثة من حيث عدد القتلى في صفوف عمال الإغاثة.

وطالب الرئيس الأميركي بإجراء تحقيق سريع وشفاف يؤدي إلى المساءلة، ونشر نتائجه علناً، مع التأكيد على ضرورة التحلي بالحذر وتجنب المزيد من الأضرار البشرية.

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في الضغط على إسرائيل للسماح بدخول مزيد من المساعدات إلى غزة، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مع التأكيد على أهمية التوصل إلى صفقة رهائن تضمن الاستقرار والسلام في المنطقة.

وختم بايدن بتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط، وتقديم الدعم اللازم لجميع الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.


المصدر : Transparency News