في خطوة تُظهر استعدادها لمواجهة أي تحديات أمنية قد تطرأ، وضعت القيادة الإسرائيلية سيناريوهات عدة لحرب محتملة مع لبنان، تشمل خيارات تتراوح بين الإبعاد حتى استعادة الإنموذج التدميري في غزة من مدن لبنانية، بما في ذلك الضاحية الجنوبية.


تأتي هذه الخطوة في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل ولبنان، حيث تشير التقارير إلى تصاعد الاستعدادات العسكرية على الحدود بين البلدين، وتأتي تلك السيناريوهات كجزء من استراتيجية الاحتلال للتعامل مع أي تطورات محتملة.

ومن بين السيناريوهات المدروسة، خيار الإبعاد حيث يتم تحديد حدود معينة تمتد على الحدود اللبنانية، بغية منع تسلل المقاتلين والتهديدات الأمنية إلى داخل إسرائيل.

وفي سياق متصل، تنصب بعض السيناريوهات على استعادة الإنموذج التدميري الذي تم اتخاذه في غزة، وهو ما قد يشمل توجيه الضربات العسكرية إلى مدن لبنانية، بما في ذلك الضاحية الجنوبية التي تعتبر معقلاً لحزب الله.

وفي هذا السياق، يظهر تحضير قيادة الاحتلال لمختلف السيناريوهات العسكرية المحتملة، استعداداً لأي تطورات محتملة، مع تأكيدها على حماية أمن وسيادة إسرائيل في وجه أي تهديدات قد تنطلق من لبنان أو أي جهة أخرى.


المصدر : وكالات