في تطور للأحداث بين إيران وإسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط الهجوم الإيراني واعتراض معظم التهديدات، مما يبرز حالة من التصعيد والتوتر في المنطقة. دعونا نلقي نظرة على التطورات الأخيرة والردود الرسمية على الأحداث الجارية.


أعلن الجيش الإسرائيلي "إحباط" الهجوم الذي شنته إيران، مشيراً إلى أنه تم اعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها. وأكد الجيش في بيانه الصادر اليوم الأحد أن الهجوم الإيراني، كما تم التخطيط له من قبل إيران، قد أحبِط بنجاح، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع تحالف قتالي قوي تمكن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات، ما يُعتبر إنجازاً استراتيجياً مهماً.

وأوضح الجيش أن الهجوم الإيراني شمل أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة، منها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والصواريخ الكروز، مشيراً إلى أنه تم اعتراض العديد منها بنجاح، وأن القليل من الصواريخ البالستية اخترقت الأجواء الإسرائيلية وسقطت في قاعدة جوية في نفاتيم مسببة أضراراً طفيفة، مؤكداً أن القاعدة استمرت في أداء مهامها على الرغم من ذلك.

من جهته، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركاء إضافيين في الدفاع عن أرض إسرائيل، معتبراً أن "الحملة لم تنتهِ بعد"، مؤكداً على ضرورة البقاء متأهبين.

وكانت إيران قد شنت ضربة جوية على إسرائيل ليلة الأحد بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصليتها في دمشق.


المصدر : Transparency News