شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة هي الأولى من نوعها بكثافتها منذ 75 عامًا، تاركة وراءها آثارًا إيجابية تمثلت بزيادة المتوسط السنوي للأمطار وتعزيز مخزون المياه الجوفية. وعلى الرغم من أن هذه الأمطار قد تسببت في بعض الازدحامات والفيضانات، إلا أنها عمومًا لاقت ترحيبًا كبيرًا من السكان الذين احتفوا بهذا الحدث الاستثنائي.


بددت الأرصاد الجوية الإماراتية مخاوف تكرار هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، مؤكدة أن الأمطار المتوقعة لهذا الأسبوع "لن تكون قابلة للمقارنة" مع ما حدث.

وشهدت الإمارات خلال الأسبوع الماضي هطولاً استثنائياً للأمطار يعد الأول من نوعه بكثافته منذ 75 عاماً، تاركاً وراءه آثاراً إيجابية تمثلت بزيادة المتوسط السنوي للأمطار وتعزيز مخزون المياه الجوفية.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس اليوم الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشمالية والشرقية خلال الليل وصباح غد.

وتشهد البلاد خلال بقية الأسبوع تقلبات طقسية تتراوح بين غائم جزئي إلى غائم مع احتمالات ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة.

ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسطاً، بينما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط أحياناً لتصل سرعتها إلى 35 كيلومتراً في الساعة.

تفاصيل الطقس ليوم غد:

  • غائم جزئي مع فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على أقصى المناطق الشمالية الشرقية ظهراً.
  • انخفاض في درجات الحرارة.

تفاصيل الطقس لباقي الأسبوع:

  • الأربعاء: غائم جزئي مع فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على أقصى المناطق الشمالية الشرقية ظهراً.
  • الخميس: غائم جزئي إلى غائم أحياناً بعد الظهر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على أقصى المناطق الشمالية والشرقية.
  • الجمعة: فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً مع احتمال سقوط أمطار على الجبال بعد الظهر.

المصدر : Transparency News