ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعًا وزاريًا وأمنيًا وقضائيًا موسعًا لمناقشة موضوع النازحين السوريين في السراي.


شارك فيه وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير العدل القاضي هنري خوري، وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، والنائب العام لدى محكمة التمييز القاضي جمال الحجار، والمدير العام للأمن العام اللواء الياس البيسري، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، ورئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن العميد خالد حمود، ومدير العمليات في الجيش العميد جان نهرا، ورئيس مكتب شؤون المعلومات في الأمن العميد يوسف المدور.

وبعد انتهاء الاجتماع، تلا وزير العدل القاضي هنري خوري بيانًا، جاء فيه "النزوح السوري لم يتوقف ولن يتوقف، وعلينا بالتالي تنظيمه وفقًا للقوانين اللبنانية، والمطلوب التواصل مع السلطات السورية في هذا الصدد. كما نأمل أن نتمكن من تخفيف ازدحام السجون اللبنانية بالمساجين السوريين، ودراسة إمكانية تسليم الموقوفين والمسجونين السوريين إلى السلطات السورية".

وأضاف خوري: "بعد المشاورات التي جرت اليوم خلال الاجتماع، تم تكليف اللواء البيسري بمهمة إيجاد حل لمشكلة المساجين والموقوفين السوريين بعد مراجعة الملفات".


المصدر : Transparency News