في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، يتحدث رئيس الحكومة اللبنانية ، نجيب ميقاتي، عن التحديات الضخمة التي يواجهها البلد، ويشدد على ضرورة التصدي لها بالتعاون مع المجتمع الدولي والعربي. فيما يأتي نقلًا عن تصريحاته خلال مشاركته في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي.


رئيس الحكومة اللبنانية ، نجيب ميقاتي، ألقى الضوء على التحديات التي تواجه لبنان خلال مشاركته في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي. وأكد ميقاتي على تصاعد التوترات نتيجة استمرار إسرائيل في انتهاكاتها اليومية وخرق قرار مجلس الأمن 1701، مشددًا على ضرورة تجنب الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة.

وفيما أشار ميقاتي إلى التحديات الاقتصادية والمالية والإنسانية الضخمة التي يواجهها الشعب اللبناني، أكد على أن لبنان يمتلك موارد وقدرات تمكنه من التعافي بالتعاون مع العالم العربي والدولي.

وأشار رئيس الحكومة التصريفية إلى الأزمة السياسية في البلاد، والتي تتسبب في عدم استقرار مؤسسي وسياسي، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الاقتصادية والمالية.

وقد شدد ميقاتي على ضرورة تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي والمالي لإنقاذ البلاد من الأزمة الراهنة، وإعادة بناء الدولة والمؤسسات، واستعادة الثقة وجذب الاستثمارات الخارجية.

وأكد ميقاتي أن الاستثمارات تدرك أهمية الوقت الحالي لتحقيق النجاح والازدهار، مشيرًا إلى أن التحديات الحالية تتيح فرصًا للتطور والنمو في المستقبل.


المصدر : Transparency News