اوقفت الشرطة يوم الأربعاء 93 شخصًا خلال تظاهرة في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وذلك في إطار حركات طلابية داعمة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، حسب إعلان الشرطة. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وستستمر دوريات الشرطة في المنطقة يوم الخميس.


أفادت شرطة لوس أنجلوس في بيان نقلته وكالة فرانس برس أنها ساعدت الجامعة في تنفيذ اعتقالات بسبب التعدي على ممتلكاتها بعد رفض المتظاهرين المغادرة. وقد أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا إغلاق حرمها الجامعي وطلبت مساعدة الشرطة في فض المظاهرة. يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الدخول إلى الحرم الجامعي ببطاقة هوية.

وتجري جامعات أميركية احتجاجات طلابية داعمة للفلسطينيين، مصحوبة بحالات اعتقال وفصل وإيقاف عن الدراسة. وقد بدأت هذه الحركة في جامعة كولومبيا في نيويورك، حيث استدعت الإدارة الشرطة لفض المظاهرات، في حين يندد طلاب يهود بالترهيب ومعاداة السامية.

ينسق مكتب التحقيقات الفدرالي مع الجامعات حول تهديدات معادية للسامية وأعمال عنف محتملة مرتبطة بالاحتجاجات. ومددت جامعة كولومبيا الموعد النهائي لإزالة مخيم الاحتجاج إلى صباح الجمعة.

زار رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، جامعة كولومبيا ودعا إلى اعتقال المتظاهرين العنيفين وهدد بقطع التمويل الاتحادي عن الجامعات التي تفشل في فرض النظام. في المقابل، يدعم الرئيس جو بايدن حرية التعبير في الجامعات الأميركية، ويؤمن بأهمية حرية التعبير والنقاش وعدم التمييز في حرم الجامعات.