توجّه النائب السابق مصطفى علوش برسالة إلى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر "Transparency News" ضمن برنامج "مع الحدث" قائلاً "تواضعوا"، وذلك ردّاً على الدعوة التي وجهها الأخير إلى المعارضة للاجتماع نهار السبت المقبل في معراب.


وأكد علوش عدم حضوره إلى جانب العديد من المجموعات التي يمثلها، موضّحاً أن المبادرة جيدة، لكن الاعتراض هو على مكان اللقاء، لافتًا إلى أنّ استرجاع روحية 14 آذار لا تكون في معراب.
وأضاف: " أننا كقوى معارضة موجودة ومشكلتنا واحدة هي القوى المسلحة خارج إطار الدولة، لذا علينا أن نتوحد، وعليهم أن يتواضعوا، لافتًا إلى أن مشكلة البلد ليست مستجدة، بل موجودة منذ سنين وتم تأجيلها بسبب تسويات حصلت على مبدأ "لا غالب ولا مغلوب" لإرضاء الفرقاء، وبالتالي لم تتم معالجتها حتى وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم".
علوش اعتبر أن المنطقة مقبلة على تسوية كبرى لم تنضج بعد، مشيرًا إلى أن الخماسية وغيرها هي لإلهاء الناس وتمرير الوقت لتفادي المشكلة كما وصفها، ولن تحصل التسوية قبل أن تأخذ إيران ما تريده من نفوذ، مؤكدًا أن فلسطين الضحية ودفعت ثمنًا كبيرًا في هذه الحرب، وأن أمة العرب نائمة، فإيران لا توفر فرصة تستخدم فيها كل من سوريا والعراق ولبنان في خدمة مصالحها تحت عنوان ما يُسمى تحرير القدس، وأشار إلى أن جبهة الجنوب لم تساند غزة، لا بل هدمت جنوب لبنان وهجّرت الأهالي.

أما في ما يتعلق بحماية لبنان، فاعتبر علوش أن العناية الإلهية تحمي لبنان، داعياً كل الفرقاء إلى التوحد صفاً واحدًا، متخوفًا من تسوية تعطي إيران وحزب الله ما يريد على حساب اللبنانيين جميعًا.
وبالنسبة للانتخابات البلدية وعدم إجرائها، فعلّق قائلاً: إن لا جدوى من انتخابات تجرى في ظل بلد مفلس وسلطة غائبة".


المصدر : Transparency News