أعلنت المملكة المتحدة، عن فرض جولة جديدة من العقوبات على إيران، تركز بشكل خاص على قطاع تصنيع الطائرات المسيرة العسكرية. تأتي هذه الخطوة بعد الهجوم و الطائرات المسيرة على إسرائيل نفذته إيران في وقت سابق.


 

وتمّ اتخاذ هذه الإجراءات بالتنسيق مع كل من الولايات المتحدة وكندا، وتستهدف أربع شركات واثنين من المديرين التنفيذيين لشبكة تصنيع الطائرات المسيرة الإيرانية. وتهدف العقوبات إلى تقويض قدرة طهران على إنتاج وتشغيل هذه الطائرات.

وفي بيان له، صرح وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، بأنّ الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل كان "خطيراً للغاية" ُوقد ُكان من الممكن أن ُيُخلف آلاف القتلى والجرحى المدنيين، كما أنه ُيهدد بتصعيد أوسع للصراع في المنطقة.

وأضاف كاميرون: "أرسلت المملكة المتحدة وشركاؤها اليوم رسالة واضحة مفادها أنّنا سنُحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المُزعزع للاستقرار".

كما أعلنت المملكة المتحدة عن فرض حظر جديد على تصدير مكونات الطائرات المسيرة والصواريخ إلى إيران، وذلك في محاولة للحد من قدراتها العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المملكة المتحدة قد فرضت، الأسبوع الماضي، عقوبات على أفراد ومنظمات تابعة للجيش الإيراني، وذلك في خطوة منسقة أخرى مع الولايات المتحدة، عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.


المصدر : وكالات