شهدت جلسة مجلس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة نقاشاً حاداً حول موضوعي النازحين السوريين ورئاسة الجمهورية، وذلك بعد عرض خطتين من قبل وزير السياحة وليد نصار.


عقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة عمل بعد ظهر اليوم الجمعة، تناولت عرضاً من قبل وزير السياحة وليد نصار لزملائه الوزراء حول خطتين، الأولى تتعلق بترحيل النازحين السوريين، والثانية تتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية.

ووفقاً لمعلومات قناة MTV، لم تكن خطط وزير السياحة مدرجة على جدول أعمال الجلسة، وإنما كان يشرح للوزراء تقنية الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها في إيجاد خطط وحلول للمشكلات والأزمات.

ورداً على عرض وزير السياحة، علق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قائلاً: "لا يمكننا استخدام عبارة رئيس افتراضي، فلبنان لا غنى له عن رئيس فعلي لرئاسة كل المؤسسات." ولاقى كلام ميقاتي تصفيقاً من قبل الوزراء الحاضرين.


كما أضاف وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن لمسة طيبة على جلسة مجلس الوزراء اليوم الجمعة، حيث حضر حاملاً معه سلة من الفاكهة لتوزيعها على زملائه الوزراء.

وعلق الحاج حسن على هذه المبادرة قائلاً: "هذه الفاكهة من كل لبنان لنقول لمن يؤمن بهذا الوطن أنه جميل حتى بفاكهته، وحكماً سننتصر."


المصدر : Transparency News