أعلنت أمانة منطقة الرياض عن تفاصيل جديدة حول واقعة التسمم الغذائي الجماعي التي تم رصدها مؤخرًا، والتي تبين أن مصدرها مطعم "هامبرغيني" الشهير الذي له فروع عديدة في المنطقة.


وأوضحت الأمانة أن عدد حالات التسمم المسجلة قد وصل إلى 15 حالة، وأن جميعها تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفيات.

وقد أكدت أمانة الرياض على اتخاذها للعديد من الإجراءات للتعامل مع هذه الواقعة، تشمل:

  • إغلاق جميع فروع مطعم "هامبرغيني" في الرياض، بالإضافة إلى مقره الرئيسي.
  • وقف خدمات التوصيل من خلال المنشأة والتطبيقات.
  • التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الصحة العامة للتحقيق في أسباب التسمم.
  • رصد أي حالات تسمم جديدة قد تظهر.

وقال نواف الفوزان، المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية "هامبرغيني"، في بيان عبر حساب العلامة على منصة إنستغرام، مساء الجمعة، إنه "في يوم الخميس 25 أبريل/نيسان 2024 وردنا اتصال في العاشرة مساء من أمانة منطقة الرياض عن وجود عدد من حالات التسمم، وجميع هذه الحالات تناولت وجبة من فروعنا في مدينة الرياض وطلبت منّا إغلاق جميع فروعنا في مدينة الرياض وكذلك المعمل المركزي في المنطقة الوسطى لإجراء الفحوصات والاختبارات لمعرفة المسبب الأساسي لهذه الحالات".

وأضاف الفوزان: "لإيماننا الكبير بأهمية سلامة الغذاء ولأن جودة المنتجات عنصر أساسي في عملنا، قررنا الإغلاق المباشر وإلغاء جميع الطلبات بجميع المنافذ وتطبيقات التوصيل، وحتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن سبب الإغلاق، ونعمل جنباً إلى جنب مع جميع الجهات المعنية لأخذ الاحتياطات اللازمة".

وختم البيان قائلاً: "نعمل في هامبرغيني على صحة وسلامة الأغذية ونسعى جاهدين لتقديم جودة عالية لعملائنا، ونتمنى السلامة لجميع المصابين". 


المصدر : وكالات