تجسد اللقاءات السياسية بين القادة والمسؤولين في لبنان دائمًا فرصةً لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل بال الشعب وتؤثر على واقعهم اليومي. وفي هذا السياق، استقبل رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، القاضي بسام مولوي، والمدير العام للأمن العام بالإنابة، اللواء الياس البيسري، بالإضافة إلى وفد من كتلة "الجمهورية القوية".


استقبل رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، القاضي بسام مولوي، والمدير العام للأمن العام بالإنابة، اللواء الياس البيسري، بالإضافة إلى وفد من كتلة "الجمهورية القوية"، في السرايا الكبيرة بعد ظهر اليوم.

الوفد الذي ضم نوابًا بارزين من الكتلة، بحث مع رئيس الحكومة ملف الوجود السوري غير الشرعي في لبنان. وأكد الوفد للرئيس ميقاتي أن لبنان بلد عبور، وليس بلد لجوء، مؤكدين على أن البلديات في المناطق التي ينشط فيها نواب التكتل تقوم بواجباتها في تنظيم هذا الوجود. لكنهم أشاروا إلى أن هذا الأمر وحده غير كاف، ودعوا القوى الأمنية والأمن العام إلى القيام بدورهما الأساسي والمركزي في هذه المسألة.

بعد اللقاء، أصدر مكتب النائبة ستريدا جعجع بيانًا أكد فيه على أهمية إعطاء تعليمات واضحة من قبل رئيس الحكومة لوزراء الداخلية والدفاع. وطالب الوفد كل من وزيري الداخلية والدفاع بالمتابعة الدقيقة لتطبيق القانون من قبل المديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والجيش على كل أجنبي موجود بشكل غير شرعي على الأراضي اللبنانية.


المصدر : Transparency News