عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي في السراي الحكومي اجتماعاً مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اللذين وصلا صباح اليوم إلى بيروت، في زيارة رسمية لإجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين اللبنانيين تتناول ملف النازحين السوريين.


من الجانب اللبناني، شارك وزراء الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، والدفاع العميد موريس سليم، والداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب فادي علامة، إلى جانب قائد الجيش العماد جوزيف عون، وسفير لبنان لدى الاتحاد الأوروبي فادي الحاج علي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والمدير العام للأمن العام اللواء الياس البيسري، بالإضافة إلى مستشاري الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

من جانب قبرص، شارك وزيرا الخارجية كوستاندينوس كومبوس، والداخلية كوستانتينوس ايوانو، إلى جانب سفيرة قبرص في لبنان ماريا حاجي تيودوسيو، والناطق باسم الحكومة قسطنطينوس ليتمبيوتيس، ومدير المخابرات تازوس تزيونيس.

من جانب الاتحاد الأوروبي، شاركت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان ساندرا دي وال، والمستشار الدبلوماسي فرناندو اندرسن غويماريس.

تأتي هذه المحادثات في سياق الجهود المستمرة لتعزيز التعاون وتعزيز العلاقات بين لبنان وقبرص والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالشؤون السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.


المصدر : Transparency News