تعرضت مدينة دبي اليوم الخميس، الثاني من مايو 2024، لعواصف رعدية وأمطار غزيرة أدت إلى حدوث اضطرابات كبيرة في حركة النقل والخدمات العامة. وشهد مطار دبي الدولي إلغاء وتأخير العديد من رحلات الطيران، بينما تم تعليق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاً. كما تأثر عمل بعض فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي بسبب هذه الظروف الجوية.


أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس عن إعادة جدولة بعض رحلاتها المغادرة والقادمة من مطار دبي الدولي، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها الإمارة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنّه تم إلغاء 5 رحلات اليوم الخميس، ورحلة واحدة بعد منتصف الليل، بينما ستشهد رحلات أخرى تأخيرات بسبب الظروف الجوية. وأكّدت طيران الإمارات على أنّها ستعمل على استيعاب جميع الركاب المتأثرين بالإلغاء أو التأخير على رحلات أخرى.

وحرصاً من الشركة على التعاطف مع عملائها، أعلنت عن إعفاء الركاب المتأثرين من رسوم إعادة الحجز.

من جهة أخرى، أعلنت شركة فلاي دبي للطيران المنخفض التكلفة عن تأخير بعض رحلاتها اليوم أيضاً بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أعلنت عن تعليق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاً بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات شهدت في أبريل الماضي عواصف قوية أدت إلى أمطار غزيرة تسببت في خسائر مادية كبيرة.

وفي سياق متصل، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن احتمال تأثر عمل بعض فروعه وأجهزة الصراف الآلي ومراكز الخدمات المصرفية المختلفة بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.


المصدر : Transparency News