في لحظة حاسمة تشهدها العلاقات الدولية بين روسيا والغرب، تبرز تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المطالبة بتسريع عمليات إرسال الأسلحة الموعودة لأوكرانيا، مما يعكس الوضع السياسي المتوتر في المنطقة.


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في حديث تلفزيوني، إن رفض بريطانيا إرسال ممثل لحضور حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء يدعو للأسف. وفي وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن ممثل وزارة الخارجية البريطانية أن بريطانيا لن ترسل ممثلاً لحضور الحفل. وأضافت زاخاروفا: "انظروا إلى هذه التصريحات المصاغة بنوع من الاستهزاء الذي نسمعه من لندن، وبعض الشخصيات الأخرى في الناتو بخصوص أنهم لن يحضروا أو لن يتم تمثيلهم في حفل تنصيب بوتين. لدي سؤال واحد: هل يوجد لديهم أي شيء آخر يمكنهم الافتخار به، إلى جانب الجنون الذاتي المتمثل في الإصرار على أنهم سيدعمون نظام كييف حتى النهاية، على الرغم من أن النهاية، في رأيي، قد حانت بالفعل، وسط الخسائر التي تصيب بالفعل مواطني أوكرانيا أكثر من نظام كييف".

ومن المقرر أن تجري فعالية تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين يوم 7 مايو في تمام الساعة 12.00 ظهرًا. ويعتبر هذا الحفل التنصيب الخامس في مسيرة بوتين السياسية، حيث سيتولى أعلى منصب منتخب في روسيا للسنوات الست المقبلة - حتى عام 2030.


المصدر : Transparency News