اشتعلت الجبهة جنوبًا، تاركة خلفها تطورات مثيرة في الميدان. تصاعدت التوترات بين إسرائيل وحماس، مصحوبة بسيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح، في إطار ما يعرف بمبدأ وحدة الساحات. هذه الأحداث ألقت بظلالها على المنطقة بأكملها، مثيرةً قلقًا وتوترًا على حدود لبنان الجنوبية.


تصاعدت التوترات جنوبًا بشكل مفاجئ، مرافقةً لتطورات ملحوظة في الميدان، حيث شهدت المنطقة تحولات استثنائية تزامنًا مع تعثر المفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس. في إطار مبدأ وحدة الساحات، سيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح، مضيّدًا لتقدم الأحداث.

وفي أحدث التطورات، دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بمنطقة الجليل، بعد احتمال تسلل طائرات مسيرة. في الوقت ذاته، نفّذ حزب الله سلسلة هجمات مركبة، حيث أطلق مسيرات انقضاضية وصواريخ من جنوب لبنان باتجاه أهداف داخل الأراضي المحتلة.

وفي سياق متصل، طلبت بلدية "كريات شمونة" من المستوطنين البقاء في الملاجئ، بينما أعلنت القناة الإسرائيلية 12 عن انفجار طائرة بدون طيار بعد سقوطها على سلسلة جبال "راميم" في الجليل الأعلى.

على الجانب الآخر، قامت طائرات حربية إسرائيلية بمطاردة طائرات موجهة عن بُعد، بعد اختراقها لأجواء شمال إسرائيل، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي رد فعل مقابل، تم سماع دوي انفجار صواريخ اعتراضية في الجو في عدد من المناطق الحدودية جنوب لبنان.


المصدر : Transparency News