تعهدّ وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي لنظيره اللبناني الدكتور جورج كلاس، خلال لقاء رسميّ في القاهرة، بتأهيل أرضية ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية في بيروت. ويأتي هذا التعهد في إطار استكمال البحث في موضوع المدينة الرياضية، حيث كان قد زار صبحي بيروت مؤخرًا لحضور حفل ختام "بيروت عاصمة الشباب العربي".


تعهدّ وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي لنظيره اللبناني الدكتور جورج كلاس، خلال لقاء رسميّ في القاهرة، بتأهيل أرضية ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ويأتي هذا التعهد في إطار استكمال البحث في موضوع المدينة الرياضية، حيث كان قد زار صبحي بيروت مؤخرًا لحضور حفل ختام "بيروت عاصمة الشباب العربي".

وخلال اللقاء، أكدّ صبحي على التزام مصر بدعم لبنان في المجال الرياضي، مشيرًا إلى أنّ تأهيل ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون يعتبر خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

كما تمّ الاتفاق على إرسال فريق عمل تقني مصري إلى بيروت قريباً لدراسة أرضية الملعب وتحديد احتياجات تأهيله.

وبحث الجانبان أيضًا سبل تفعيل اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الرياضي، ونقل تجربة بناء "البطل الأولمبي" من مصر إلى لبنان.

ضمّ الوفد اللبناني الذي ترأسه كلاس، المدير العام للوزارة بالتكليف الدكتورة فاديا حلّال، ورئيس دائرة العلاقات العامة حسن شرارة، ومدير مكتب الوزير حسين عمر.

بينما ضمّ الوفد المصري قيادات وزارة الشباب والرياضة، وعلى رأسهم الوزير صبحي.

تعاون رياضي مثمر

يُجسد تعهدّ مصر بتأهيل ملعب مدينة الرئيس كميل شمعون عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة دفعة قوية للرياضة اللبنانية، حيث ستساهم في تحسين البنية التحتية الرياضية وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الرياضة على مستوى عالٍ.

كما أنّ نقل تجربة بناء "البطل الأولمبي" من مصر إلى لبنان من شأنه أن يُساهم في تطوير الرياضة اللبنانية واكتشاف المواهب الشابة.


المصدر : Transparency News