يُطلق عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوغربيتس تحذيرًا جديدًا من احتمال وقوع زلزال قوي في جزيرة تايوان خلال الـ48 ساعة القادمة، وذلك استنادًا إلى تحليله لنشاط الكواكب والقمر. يأتي هذا التحذير بعد 3 أيام فقط من توقع هوغربيتس حدوث زلزال مدمّر في تركيا، ما أثار الجدل حول صحة توقعاته وفعالية أسلوبه في التنبؤ بالزلازل.


حذر عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوغربيتس من احتمال وقوع زلزال قوي في جزيرة تايوان خلال الـ48 ساعة القادمة، وذلك استنادًا إلى تحليله لنشاط الكواكب والقمر.

وذكر هوغربيتس، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنّه رصد "تجمعًا واضحًا للهزات القوية" في منطقة تايوان، وذلك بعد تقارب 3 اقترانات كوكبية في 21 أبريل. وأضاف أنّ "الذروة القمرية العالية" التي حدثت أمس قد تُؤدّي إلى حدوث زلزال قوي في 27 أو 28 أبريل.

ويُشار إلى أنّ هوغربيتس كان قد توقع حدوث زلزال مدمّر في تركيا قبل 3 أيام من وقوعه بالفعل، ما أثار الجدل حول صحة توقعاته وفعالية أسلوبه في التنبؤ بالزلازل.

وتقع جزيرة تايوان في منطقة زلزالية نشطة، حيث شهدت في مطلع مارس الماضي زلزالًا بقوة 7.4 درجات ضرب سواحلها، تلاه أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات.

وأثار تحذير هوغربيتس الجديد قلق سكان تايوان، حيث دعا السلطات إلى الاستعداد لأي طارئ قد ينجم عن الزلزال المحتمل.


المصدر : Transparency News