يُعدّ اقتراب ليفربول من حسم صفقة تعيين آرني سلوت خطوة هامة في مسيرة النادي، وتُشير إلى رغبة الإدارة في الحفاظ على التنافسية على أعلى مستوى.


اقترب نادي ليفربول الإنجليزي من حسم صفقة تعيين مدربه الجديد، وذلك بعد اتفاقه مع نظيره فينورد الهولندي على شروط انتقال المدرب الهولندي آرني سلوت، ليكون خليفة المدرب الألماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله مع نهاية الموسم الحالي.

اتفاق مع فينورد:

ووفقاً لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، فقد اتفق ليفربول مع فينورد على دفع مبلغ مالي لكسر عقد سلوت، ما يجعله حرًا في الانتقال إلى الريدز فور انتهاء موسم الدوري الهولندي الحالي.

تفاصيل الصفقة:

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" عن قيمة الصفقة، حيث اتفق ليفربول على دفع 7.7 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 1.7 مليون كحوافز إضافية.

سلوت أغلى مدرب هولندي:

من جانبه، أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن سلوت سيصبح المدرب الهولندي الأغلى في التاريخ بعد اتفاق ليفربول على دفع مبلغ يتراوح بين 13 و15 مليون يورو.

رفض ثم قبول:

وكان فينورد قد رفض عرض ليفربول الأول هذا الأسبوع، والذي تبلغ قيمته 9 ملايين يورو، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق في الساعات الأخيرة.

رغبة سلوت:

واعترف سلوت برغبته في تولي تدريب ليفربول، معربا عن أمله في توصل الناديين لاتفاق في نهاية المفاوضات.

ما هي مميزات سلوت؟

يُعرف سلوت بأسلوبه الهجومي الجذاب، والذي يتشابه مع أسلوب يورغن كلوب، كما يتمتع بسجل حافل من الإنجازات مع فينورد، حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا في أول موسمين له مع الفريق.

ماذا يعني ذلك لليفربول؟

يُعدّ تعيين سلوت خطوة مهمة لليفربول في سعيه للحفاظ على مكانته كأحد أفضل الأندية في أوروبا.

ما هي التحديات التي تنتظر سلوت؟

سيواجه سلوت تحديات كبيرة في ملء فراغ يورغن كلوب، الذي حقق نجاحات هائلة مع ليفربول، بما في ذلك الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.


المصدر : Transparency News