أقر مجلس النواب الأمريكي موازنة الدولة الفدرالية المتعلقة بحزمة قيمتها 1.2 تريليون دولار، والتي من المفترض أن تمول الإدارة الأمريكية حتى نهاية سبتمبر.


وتشمل الحزمة تمويلًا للعديد من البرامج الحكومية، بما في ذلك الدفاع والتعليم والرعاية الصحية. كما تشمل مخصصات جديدة لمساعدة أوكرانيا في صراعها مع روسيا.

جاء التصويت على الحزمة قبل ساعات قليلة من الموعد النهائي لتمويل الحكومة، مما ساعد على تجنب إغلاق حكومي كان من شأنه أن يعطل العديد من الخدمات الحكومية.

ولكن لا يزال يتعين على مجلس الشيوخ التصويت على الحزمة، وهو أمر غير مضمون. حيث يهدد بعض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بالتصويت ضدها.

أثار إقرار مجلس النواب للحزمة غضب المحافظين الذين يرون أنها تنفق الكثير من المال. وهدد بعضهم بالتصويت ضد إعادة انتخاب رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون بسبب دعمه للحزمة.

دافع جونسون عن الحزمة، قائلاً إنها ضرورية للحفاظ على سير عمل الحكومة. وقال أيضًا إنها تتضمن العديد من البرامج التي يدعمها الجمهوريون.

من غير الواضح ما إذا كانت الحزمة ستحصل على موافقة مجلس الشيوخ. إذا لم يتم إقرارها، فقد تواجه الحكومة الأمريكية إغلاقًا جزئيًا أو كليًا.

يمكن أن يكون لإغلاق الحكومة الأمريكية تأثيرات كبيرة على الاقتصاد الأمريكي. حيث يمكن أن يؤدي إلى تأخيرات في دفع رواتب الموظفين الحكوميين، وإغلاق بعض الخدمات الحكومية، وتأخير المشاريع الحكومية.


المصدر : وكالات