في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة جرائم السرقة والنشل، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، عبر شعبة العلاقات العامة، عن توقيف "نِشّال" سيارات في منطقة جبل لبنان.


وبحسب البلاغ، فقد توافرت معلومات حول قيام شخص مجهول بتنفيذ عمليات نشل من داخل السيارات في مناطق جبل لبنان، كان آخرها في 7 آذار 2024 في محلة فرن الشباك، حيث تمكن من سرقة حقيبة مواطنة من داخل سيارتها.

وعلى الفور، كثّفت شعبة المعلومات تحقيقاتها لكشف هوية الفاعل، وتمكنت من تحديد هويته، وهو المدعو "ع. م." (من مواليد عام 1983، لبناني) من أصحاب السوابق بجرائم السرقة، السلب، النشل، المخدرات، إطلاق النار، وشيك دون رصيد.

وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في مكمن محكم في محلة صبرا، حيث كان يقود دراجة آلية مسروقة.

وبالتحقيق معه، اعترف "ع. م." بتنفيذه العديد من عمليات النشل، مستخدماً الدراجة التي ضُبطَت بحوزته، كما اعترف بشرائه الدراجة من أحد الأشخاص في مخيم صبرا، وتعاطيه المخدرات.

وأجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

بهذا الإنجاز، تُؤكّد قوى الأمن الداخلي على حرصها على حفظ الأمن وتطبيق القانون، وتُشدّد على أهمية تواصل المواطنين معها للإبلاغ عن أيّ مشبوه أو حادث يُخلّ بالأمن.


المصدر : Transparency News