في قصة ملهمة تُظهر إرادة قوية وعزيمة لا تُقهر، ستعود السباحة اليابانية ريكاكو إيكي، التي تغلبت على سرطان الدم، إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024.


ستشارك إيكي (23 عاماً) في سباق 100 متر فراشة، بعد أن غابت عن المنافسات الفردية في أولمبياد طوكيو 2021.

شُخّصت إصابة إيكي بسرطان الدم عام 2018، بعد أشهرٍ فقط من فوزها بست ميداليات ذهبية في دورة ألعاب آسيوية واحدة في جاكرتا. قضت 10 أشهر في المستشفى، لكنها عادت إلى المنافسات في آب/أغسطس 2020.

حققت إيكي عودة مذهلة بفوزها بسباق 100 متر حرة و100 متر فراشة في تجارب أولمبياد بلادها، لكن تواقيتها لم تكن سريعةً بما يكفي للتأهّل إلى المنافسات الفردية، لكنها شاركت في سباقي التتابع الأولمبي والسباق الحر.

حجزت إيكي مقعدها في سباق 100 متر فراشة بفارق 0.01 ثانية خلال التجارب اليابانية بداية الشهر الحالي، متفوّقة على ماتسوموتو شيهو.

قالت إيكي لموقع الأولمبياد: "في النهاية أعتقد أن ذراعَي الطويلتين هما اللتان لمستا الحائط. أعتقد أن الرب كان إلى جانبي اليوم".

فازت الشابة هاياري مازوكي (17 عاماً) بالسباق بـ56.91 ثانية، وهي واحدة من اللاعبات الواعدات والموهوبات في الفريق الياباني.

يضم الفريق أيضاً الشابة ميو ناريتا (17 عاماً) في المنافسات الفردية ضمن التتابع، وتومويوكي ماتسوشيتا (18 عاماً) الذي يسبح في الفئة عينها لدى الرجال.

وقال رئيس الاتحاد المحلي دايتشي سوزوكي لوسائل الإعلام: "أنا سعيد بوصول الكثير من اللاعبين المخضرمين والشباب إلى المنتخب هذه المرة. آمل أن أراهم على منصات التتويج حاملين علم اليابان على أكتافهم".


المصدر : وكالات