اعتبر نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي أنّ هدف لقاء بكركي كان إسقاط الوزير السابق سليمان فرنجية. وقال في حديث خاص لموقع Transparency news ضمن برنامج "مع الحدث" إذا "أردنا رئيسًا  قادرًا على الحوار وحلّ المشاكل التي يعاني منها لبنان اليوم، منها نزع سلاح حزب الله ومسألة النزوح السوري، علينا انتخاب سليمان فرنجية، فهو الوحيد القادر على الحوار مع الجميع".


أضاف: "المرحلة اليوم حساسة جدًّا في ظلّ ما يحصل في غزة وتداعياتها على المنطقة، لذلك على لبنان أن يكون محصنًا عبر انتخاب فرنجية رئيسًا للمرحلة المقبلة، التي برأيه ستشهد تسويات كبرى على صعيد المنطقة وسيكون لبنان جزءًا منها".

أما في ما يتعلق بالحرب الدائرة في غزة ولبنان، قال: "لقد أثبتت الحكومة الإسرائيلية اليوم أنّ هدفها الوحيد هو القتل والدمار، متسائلاً عن الأهداف التي حققتها منذ السابع من أكتوبر؟".

وأضاف: "ترفض إسرائيل اليوم إيقاف الحرب على غزة على الرغم من القرار الأممي الصادر عن مجلس الأمن، فهي تعتبر أنّ إيقاف الحرب دون تحقيق أي هدف هو استسلام واعتراف بالهزيمة".

وختم: "إسرائيل وجبروتها وهيمنتها في المنطقة، وبالرغم من التطبيع مع العديد من الدول، إلا أنها غير قادرة على تحقيق هدف واحد سوى القتل والدمار، ورغم كل ما فعلته بالشعب الفلسطيني والغزاوي تحديدًا، فغزة  صامدة، ولو فكرت إسرائيل بتوسيع الحرب على لبنان ستحصد خسائر جسيمة".